TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي القطري" ينجز برنامج سندات بملياري دولار

"الأهلي القطري" ينجز برنامج سندات بملياري دولار
مقر البنك الأهلي القطري - أرشيفية
الأهلي
ABQK
-0.08% 3.72 -0.00

الدوحة – مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي القطري، أن البنك أنجز برنامجاً للسندات متوسطة الأجل بقيمة ملياري دولار.

وقال محمود ملكاوي، في تصريحات لقناة "سي إن بي سي"، إن مصرفه من أصغر البنوك من حيث قاعدة رأس المال، لذا يلجأ إلى طرح أسهم مجانية لتقوية رأس المال.

يشار إلى أن رأس مال البنك يبلغ 2.31 مليار ريال، موزعاً على أسهم بنفس العدد، لأن القيمة الاسمية تبلغ ريال قطري واحد.

وعن السندات الجديد المقرر طرحها أشار إلى أن البنك سيصدر سندات بـ300 مليون دولار، لمواجهة حاجات العملاء والمشروعات الكبيرة والجديدة.

وكشف أن نسبة القروض المتعثرة للبنك تصل تقريباً لـ2 بالمائة، وهو من الأقل بين نظرائه المحليين، منوهاً بارتفاع حجم الإقراض أكثر من الودائع.

وحقق الأهلي أرباحاً في العام الماضي بقيمة 675.23 مليون ريال، بنمو 1.45 بالمائة عن مستواها في عام 2018 البالغ 665.56 مليون ريال.

وفي وقت لاحق من اليوم أعلن البنك إقرار الجمعية العامية العادية مقترح مجلس الإدارة بتوزيع 20 بالمائة توزيعات سنوية على المساهمين، بواقع 15 بالمائة من القيمة الاسمية كتوزيع نقدي بواقع 15 درهماً للسهم، و5 بالمائة من رأس المال كأسهم منحة.

ووافقت العمومية على تفويض مجلس الإدارة باتخاذ كافة إجراءات إصدار سندات رأس المال المساند بقيمة 300 مليون دولار أمريكي لتعزيز قاعدة رأس المال، ليكون هيكل السندات متماشياً مع متطلبات السوق والمتطلبات التنظيمية لإصدار سندات رأس المال المساند، ويتم الإدراج في بورصة لندن أو البورصة الأيرلندية أو تكون غير مدرجة.

ترشيحات..

بسبب "كورونا".. قطر تعتزم إجلاء رعاياها ومواطني الكويت من إيران

السعودية تعلق رحلات العمرة والسياحة مؤقتاً لمنع وصول "كورونا"

قطر تبدأ تطبيق نظام الإقرار الجمركي على الأموال المنقولة

وكالة تؤكد تصنيفات "العامة للتأمين" وتعدل النظرة المستقبلية لسلبية